08‏/03‏/2018

imad Bakhalek

أفضل برنامج محاكي اندرويد للكمبيوتر لسنة 2018

imad Bakhalek بتاريخ عدد التعليقات : 0
" "

الكل منا يعرف هواتف المزودة بنظام تشغيل Android، لكن هل فكرت يوماً في تثبيت نظام Android على حسابك؟ أو ربما لديك هاتف آيفون وترغب في تجربة نظام Android وتطبيقاته؟ أو ربما ترغب في القيام بتجربة حساسة لكنك تخشى أن تفقد هاتفك؟
مهما كان السبب، محاكي الأندرويد يتيح لك أدوات وتطبيقات نظام الأندرويد على حاسوبك.

أفضل برنامج محاكي اندرويد للكمبيوتر لسنة 2018


الجميل في الأمر، أن جميع هذه البرامج مجانية! لكن تختلف الأفضلية من برنامج إلى آخر حسب معيار الكفاءة، السرعة وعدم التشنج، كمية الأدوات التي يوفرها البرنامج بحجم أقل لأن أغلبها توفر لك أدوات إضافية مقابل مساحة في الهارد ديسك الخاص بك، وكذلك قابلية تثبيت تطبيقات خارجية فور توفرك على ملف APK أو قابلية تفعيل صلاحيات root.

! ملاحظة: جميع البرامج في هذا الصنف لهم نفس الوظيفة والأدوات، لكن كفاءة وسرعة كل برنامج يعتمد على مواصفات حاسوبك لذلك يجب أن تحسن الاختيار.

1. NOX

طريق النجاح


واحد من أنجح البرامج الذي يعمل بكفاءة وثبات. كما يوفر لك برنامج NOX تخصيص حجم CPU والرام ومن خلال هذه الخاصيات يمكنك الشروع في تجريب الألعاب التي تثقل كاهل هاتف الأندرويد. كما يجدر الإشارة أن محاكي NOX يتيح لك تفعيل صلاحيات الروت وذلك من خلال إعدادات البرنامج.

حمل النسخة مجاناً من خلال الموقع الرسمي : NOX

2. BlueStacks

طريق النجاح


يعتبر الأكثر استعمالاً على نظام ويندوز 10 وذلك لأسباب عدة أولها سهولة تثبيت محاكي BlueStacks على الجهاز ناهيك على أنه سريع وسهل الاستخدام ويوفر لك بيئة الأندرويد كاملة على جهازك.
محاكي BlueStacks لا يختلف كثيراً عن سابقه في القائمة، فهو كذلك يستهدف مستخدمي تطبيقات الألعاب أكثر من مبرمجي تطبيقات الأندرويد.

حمل النسخة مجاناً من خلال الموقع الرسمي: BlueStacks

3. Andy

طريق النجاح


لا يختلف كثيراً محاكي Andy من ناحية الأدوات والبيئة التي يوفرها. لكنه يتميز بخاصية التحكم عن بعد سواء من خلال هاتفك المحمول أو جهاز Xbox أو بلايستيشن!
انطلاقاً من آراء بعض المستخدمين فهذا المحاكي يعتبر الأسرع. كما يمكنك التحكم بأمور مثل RAM (الذاكرة العشوائية) من خلال اعدادات محاكي الافتراضي بتشغيل برنامج Virtual Box الذي يرافق هذا المحاكي. إن لم تعتد على استخدام برامج الأجهزة الافتراضية عليك القيام ببحث سريع.

حمل النسخة مجاناً من خلال الموقع الرسمي: Andy

4. Remix OS Player

طريق النجاح


Remix OS Player برنامج محاكي مجاني آخر ، سهل التحميل والتثبيت كما تم تخصيص امكانيته لتجربة تطبيقات الألعاب. كما أنه سريع لاستخدامه تكنولوجية Android Studio.

حمل النسخة مجاناً من خلال الموقع الرسمي: Remix OS Player

5. MEmu

طريق النجاح


برنامج محاكي آخر، كما أنه ضمن قائمة الأفضل لسهولة تثبيته وتوفره على العديد من الأدوات والخاصيات من بينها:" keyboard mapping" تمكنك من التحكم في الألعاب من خلال الكيبورد والتي يمكنك تفعيلها من خلال الضغط في مساحة عرض الشاشة والضغط على أي مفتاح على لوحة الكتابة (الكيبورد) .
كما يدعم تثبيت أي تطبيق أندر ويد APK في محاكي MEmu. كما نسيت أن أخبرك أنه يمكنك تجربة تطبيقات ألعاب الأندرويد بجودة 4K وكذا إمكانية إعداد حجم الرام RAM أو CPU وسأترك بقية الخواص مفاجأة لك بعد استخدامك لـ MEmu!

حمل النسخة مجاناً من خلال الموقع الرسمي: MEmu

6. Genymotion

طريق النجاح


صمم البرنامج Genymotion كمختبر تجريب لشتى تطبيقات الأندرويد وبالأخص لتطبيقات الألعاب، كما يتيح للمبرمجين بتجربة تطبيقاتهم مع مختلف أنواع الهواتف المزودة بمختلف نسخ نظام الأندرويد والأهم إمكانية ربطه مع العملاق Android Studio لتسهيل عملية تجريب التطبيق أثناء برمجته.
كذلك برنامج المحاكاة Genymotion يرافقه برنامج VirtualBox لذلك يجب أن تقوم بتثبيته قبل الشروع في تثبيت المحاكي.
فإن كنت مبرمج لتطبيقات وألعاب الأندرويد فهو الاختيار الأمثل لما يحتويه من أدوات وإضافات خصيصاً لك!

حمل النسخة من خلال الموقع الرسمي: Genymotion تتوفر نسخة مدفوعة

أفضل برنامج محاكي اندرويد للكمبيوتر لسنة 2018

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • شكرا لك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.